تكاليف المجتمع بسبب البطالة

تكاليف المجتمع بسبب البطالة

لا يمكن أن تؤدي البطالة إلى انتقام مدمر بين البلدان فحسب، بل تؤدي التخفيضات في التجارة إلى الإضرار بالرفاهية الاقتصادية .
تشمل التكاليف الاجتماعية الأخرى كيفية تفاعل الأشخاص مع بعضهم البعض.

تكاليف المجتمع بسبب البطالة

وقد أظهرت الدراسات أن أوقات البطالة المرتفعة غالبًا ما ترتبط بكل من العمل التطوعي والجريمة الأعلى .

 إن الجريمة المرتفعة منطقية، نظرًا لعدم وجود وظيفة بأجر ، فقد يلجأ الناس إلى الجريمة لتلبية احتياجاتهم الاقتصادية.

إن انخفاض التطوع ليس له تفسير واضح ، ولكن ربما يمكن ربطه بالتأثيرات النفسية السلبية لكونك عاطلاً عن العمل أو حتى الاستياء تجاه أولئك الذين ليس لديهم عمل.

تكاليف المجتمع بسبب البطالة

الحكومات قلقة بحق من عواقب التضخم ، لكن البطالة هي أيضا قضية خطيرة، بصرف النظر عن الاضطرابات الاجتماعية والاستياء الذي يمكن أن تحدثه البطالة في الناخبين، يمكن أن يكون لارتفاع البطالة تأثير سلبي دائم على الأعمال التجارية والصحة الاقتصادية للبلاد.

والأسوأ من ذلك، أن بعض الآثار الأكثر ضررا للبطالة خفية وطويلة الأمد. إن ثقة المستهلك والأعمال هي مفتاح الانتعاش الاقتصادي، ويجب أن يشعر العمال بالثقة في مستقبلهم للاستثمار في تطوير المهارات – وبناء المدخرات – التي يحتاجها الاقتصاد للنمو في المستقبل تكاليف البطالة تتجاوز بكثير المبالغ المتراكمة التي يتم تقديمها كمزايا تأمين البطالة.

تكاليف المجتمع بسبب البطالة

 تعتبر البطالة واحدة من أكثر التجارب الفردية ضررا.

وقد أكدت العديد من الدراسات الآثار المدمرة للبطالة على رفاهية الفرد ، المادية وغير المالية.

نحن ندرس العوامل التي تؤثر على رفاهية العمال العاطلين فيما يتعلق بأوضاعهم في نشاطهم المهني الرئيسي ودخلهم وإسكانهم ووقت فراغهم وصحتهم.

تقلل البطالة إلى حد كبير من مستويات رضا الفرد عن نشاطه المهني الرئيسي وتمويله ، بينما تزيد بشكل كبير من مستويات رضاه عن وقت الفراغ.

كما أن مدة البطالة لها تأثير سلبي صغير على رفاهية الفرد ، مما يشير إلى أن البطالة لها تأثير دائم وفاقم طوال فترات البطالة ، مما يتعارض مع نظرية التكيف.

وعد اجبرات

المدير العام لموقع زين بوست، محررة وباحثة.

View All Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *